مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/15/2022 06:59:00 م

طريقة تحضير بسكويت الليمون الهَش
 طريقة تحضير بسكويت الليمون الهَش 
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 

سنقوم اليوم بتحضير بسكويت لذيذ جداً يتميز بقوامه الهَش، وهو بسكويت الليمون بجوز الهند، تابع معنا. 

مقادير الوصفة

١- ١٥٠ غرام زبدة. 
٢- ١ كوب سكر بودرة. 
٣- ١بيضة. 
٤- ربع كوب عصير ليمون. 
٥- ٢ كوب ونصف الكوب طحين. 
٦- ٢ ملعقة كبيرة نشاء. 
٧- نصف كوب حليب بودرة. 
٨- بضع نقاط من روح الليمون. 
٩- رشة ملح. 
١٠- نصف كوب جوز الهند للتغليف. 

طريقة تحضير الوصفة

أولاً خلط المكونات الجافة مع بعض:  

نضع كوبين ونصف من الطحين في وعاء، ثم نضيف عليها رشة من الملح و ٢ ملعقة كبيرة من النشاء (يفيد النشاء في إعطاء قوام هَش ومقرمش للبسكويت) بالإضافة إلى نصف كوب من حليب البودرة، تُخلَط المكونات بشكل جيد وتُترَك جانباً. 

ثانياً خلط المكونات السائلة مع بعض: نضع ١٥٠ غرام من الزبدة (يجب أن تكون الزبدة بحرارة الغرفة) في وعاء الخفق ونخفقها، ثم نضيف عليها كوب سكر بودرة مع الاستمرار بالخفق، ثم نقوم بإضافة بيضة واحدة، ثم نضيف ربع كوب من |عصير الليمون|، مع بضع نقاط من روح الليمون، نستمر بالخفق حتى تختلط جميع المكونات بشكل جيد، ثم نبدأ بإضافة المكونات الجافة شيئاً فشيئاً ونستمر بالخفق حتى نحصل على عجينة متجانسة.  

الخطوة الأكثر أهمية والتي تعتبر أحد أسرار نجاح هذه الوصفة هي إدخال العجينة عند الانتهاء من تحضيرها إلى الثلاجة، أي بعد الحصول على عجينة متجانسة ومتماسكة نقوم بإدخالها إلى الثلاجة ثم نُخرِج العجينة ونقطعها على شكل كرات، ثم نأخذ كل كرة ويجعلها على شكل قرص دائري، ونقوم بتغليف الوجه العلوي فقط بجوز الهند، ثم نضعها فى وعاء مخصص للشوي. 

بعد الانتهاء من كامل العجينة وجعلها على شكل أقراص دائرية مغمّسة بجوز الهند نعود ونُرجِعها إلى الثلاجة مرة أخرى ولمدة عشر دقائق وكما قلنا هذه الخطوة مهمة في هذه الوصفة. 

بعد ذلك نقوم بإخراج قطع |البسكويت| من الثلاجة وندخلها إلى الفرن في درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية ولمدة من ٧ إلى ٨ دقائق تقريباً.

ملاحظة: لا ننتظر احمرار الوجه العلوي لقطع البسكويت حتى نخرجها من الفرن، يكفي احمرار الوجه السفلى وبدء الوجه العلوي بأخذ لون أشقر، هكذا نكون قد وصلنا إلى درجة الشواء المطلوبة للبسكويت. 

وهكذا تكون |قطع البسكويت بالليمون| وجوز الهند قد أصبحت جاهزة للتقديم.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال. 

فضلاً شاركنا آراءك الرَّائعة من خلال التَّعليقات ^-^

آية الحمورة 


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.